مقالات » الرياضة » توصية رونالدو.. كووورة يكشف تفاصيل صفقتي لابورت وأوتافيو

توصية رونالدو.. كووورة يكشف تفاصيل صفقتي لابورت وأوتافيو

  • أنهت إدارة النصر السعودي، إجراءات التعاقد مع الإسباني إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي، والبرتغالي أوتافيو إدميلسون دا سيلفا لاعب وسط بورتو لتدعيم صفوف الفريق هذا الصيف
    وقالت مصادر في النصر لكووور، إنَّ مدرب الفريق، البرتغالي لويس كاسترو أصرَّ على ضم الثنائي، بعد توصية من نجم العالمي كريستيانو رونالدو.
    ورفض كاسترو، عدة خيارات عرضت عليه من قبل إدارة النصر، مثل مدافع فلامنجو ليو بيريرا، ونجم مونشنجلادباخ كو إيتاكورا، بجانب لويس ألبرتو صانع ألعاب لاتسيو، إلا أن المدرب البرتغالي فضّل ضم لابورت، وأوتافيو، لتناسبهما مع طريقة لعبه.
    وأشار المصدر، إلى أن النصر سيعلن عن الصفقتين الجديدتين بعد 48 ساعة، وتحديدًا بعد مباراة شباب أهلي دبي الثلاثاء المقبل في الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

    ومن المنتظر أن يتواجد اللاعبان بالعاصمة السعودية الرياض قبل مباراة الفتح الجمعة المقبل، بالجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

    وخسر النصر في أول جولتين من دوري روشن، أمام الاتفاق (2-1)، والتعاون (2-0).

    كانت إدارة العالمي، بدأت المفاوضات مع أوتافيو قبل شهر ونصف، لكن مطالب بورتو بدفع قيمة الشرط الجزائي (40 مليون يورو)، دفعته للتراجع عن الصفقة.

    وارتفع الشرط الجزائي في عقد أوتافيو إلى 60 مليون يورو بداية من أغسطس/آب الجاري، لكن إصرار كاسترو على ضم اللاعب دفع النصر للعودة إلى المفاوضات مع بورتو مجددًا.

    ومن المقرر أن يدفع النصر 20 مليون يورو كدفعة أولى، وسيقسط باقي المبلغ على دفعتين، فيما سيتقاضى اللاعب 16 مليون يورو سنويًا، علمًا بأن عقده يمتد إلى 3 سنوات.

    في المقابل، سيدفع النصر 30 مليون يورو لمانشستر سيتي نظير ضم لابورت، على أن يتقاضى اللاعب 20 مليون يورو سنويًا، وعقده يمتد إلى 3 سنوات أيضًا.

    يذكر أن النصر تعاقد هذا الصيف مع 4 صفقات عالمية وهي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، والبرازيلي أليكس تيليس، والسنغالي ساديو ماني، علمًا بأنه ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الشتاء الماضي.
    .........